آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

عبد المهدي: نعتز بعلاقاتنا مع روسيا وننظر بتقدير لدورها الأمني بالمنطقة

سياسة | 25-04-2019, 17:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الخميس (25 نيسان 2019)، اعتزاز العراق بعلاقات الشراكة الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية مع جمهورية روسيا الاتحادية.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان له، إنه استقبل اليوم نائب رئيس الوزراء الروسي يوري يوريسوف والوفد المرافق له".

واضاف عبد المهدي، وفق البيان، "اننا نتطلع الى الاستفادة من الخبرات الروسية والاستفادة من قدراتها الاقتصادية والصناعية والزراعية والعسكرية ومجالات الطاقة والنفط والغاز".

وأشار الى أن "العراق ينظر بتقدير الى الدور الروسي في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة ولوقوف روسيا مع العراق في حربه ضد الإرهاب"، مؤكدا أن "هدف الانتقال الى تعزيز الصناعات وزيادة الانتاج وضعته الحكومة العراقية في اولويات عملها ويتطلب التعاون المشترك لتطوير هذا الجانب المهم الذي يوفر الكثير من فرص العمل".

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، أن "بلاده حريصة على تعميق علاقاتها مع العراق وان عدد الشركات الروسية في العراق يتزايد"، مبينا أن "لدى بلاده عملا جادا للتعاون في زيادة التبادل التجاري ومجالات الصناعة وتجميع السيارات والانتاج المشترك على الاراضي العراقية، وبناء وتحديث محطات الطاقة الكهربائية، والنفط والغاز والزراعة والنقل والاتصالات والمياه والبنى التحتية".  

وحضر اللقاء، "عن الجانب الروسي نائب وزير التنمية الاقتصادية، ونائب وزير الصناعة والتجارة ومسؤولون في الجانب العسكري والتقني، والسفير الروسي في العراق، وحضره عن الجانب العراقي مستشار الامن الوطني وعدد من المستشارين".