آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

منحة دولية تعيد الامل في طرد لعنة طريق الموت بديالى

محليات | 25-04-2019, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم العبيدي، الخميس (25 نيسان 2019)، عن منحة دولية لتأهيل "طريق الموت"، شمال المحافظة.

وقال العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البنك الدولي وافق رسمياً على تقديم منحة مالية لتمويل مشروع تأهيل 25 كم من طريق كركوك- بغداد يمتد من منطقة انجانة وصولا الى مركز ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)".

واضاف العبيدي، أن "مشروع التأهيل ستتم المباشرة به نهاية الاسبوع القادم من قبل احدى الشركات المختصة"، مؤكدا بان "هناك 25 كم اخرى تمتد من العظيم وصولا الى تقاطع مصطفى جواد في قضاء الخالص سيتم اعلانها بعد شهر وبتمويل مالي من قبل البنك الدولي".

وأكد، أن "هناك 50 كم اخرى تمتد من انجانة باتجاه طوزخورماتو هي بالأساس محالة على شركات قبل 2014 وتم ايقافه بسبب تداعيات حزيران والامر منوط بوزارة الاسكان لإحياء المشروع بالوقت الراهن".

واشار العبيدي الى ان "تأهيل طريق كركوك- بغداد سيبعد لعنة الموت عن طريق ستراتيجي يمثل نافذة اقليم كردستان على بغداد ومحافظات اخرى".