آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

الحبس وابعاد عن الخدمة لعقيد في المرور ضبط متلبسًا بالرشوة

محليات | 25-04-2019, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، صدور حكم بالحبس لمدة سنة على ضابط  برتبة عقيد في مرور المثنى واخراجه من الخدمة بعد ضبطه متلبسا بالرشوة.

وقالت المديرية في بيان، إن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة المثنى ضبط عقيداً منسوب الى مديرية مرور المثنى متلبسا بابتزاز أصحاب عجلات الحمل بالمال وأخذ الرشاوى منهم مقابل السماح لهم بالمرور عبر المحافظة الى محافظات أخرى"، مبينة أن "عملية الضبط تمت بناء على ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الخاصة تفيد بتورط المقدم باستلام رشى جاءت نتيجة لابتزازه سائقي عجلات الحمل المتوجهة من بغداد الى البصرة عبر محافظة المثنى وبالعكس مقابل السماح لهم بالمرور".

وأضافت، أن "مكتب تفتيش المثنى قد حقق بالمعلومات وحللها وقد تأيدت لديه تلك المعلومات بتورط الضابط بالابتزاز وتعاطيه الرشاوى"، موضحة أن "على اثر ذلك استحصل المكتب أمرا قضائيا بالتحري والضبط عليه متلبساً بجريمته، وقد نصب له كميناً نجم عنه ضبط العقيد متلبسا بالجرم المشهود باستلام رشوة من أحد سائقي عجلات الحمل".

وأشارت مديرية المرور العامة الى أن "مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط ودون افادة المتهم الذي اعترف بجريمته، وتمت احالته الى القضاء الذي قرر حبسه وفق المادة 331 من ق ع ع بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 500 ألف دينار ومصادرة المبلغ المضبوط بحوزته، فضلاً عن تنحيته واخراجه من الخدمة والوظيفة لمدة محكوميته".