آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

نائب عن الفتح يتهم واشنطن بدعم سياسيين بهدف حل الحشد الشعبي

سياسة | 25-04-2019, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اتهم النائب عن كتلة الفتح، كريم عليوي، الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بدعم عدد من الشخصيات السياسية البارزة للضغط على الحكومة وحل الحشد الشعبي.

وقال كريم عليوي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "واشنطن تدعم عدد من الشخصيات السياسية البارزة والكتل لغرض ممارسة الضغط على الحكومة بحل الحشد الشعبي".

وأضاف عليوي، أن "بعض القوى السياسية تطالب بإخراج الحشد من المدن وهذا من خلال طلب السفارة الأميركية من هؤلاء السياسية، والذين يأتمرون بأمر السفارة لأن قوات الحشد يعيق تحرك الأميركان في المحافظات الغربية".

وطالب النائب عن كتلة الفتح برئاسة هادي العامري السفارة الأميركية أن "لا تحلم بحل الحشد الشعبي".

وكان مجلس النواب السابق، قد صوت في 26 تشرين الثاني 2016، على قانون هيأة الحشد الشعبي، باعتبارها مؤسسة رسمية ضمن المنظومة العسكرية العراقية، وتتبع مكتب القائد العام للقوات المسلحة.