آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الحلبوسي يؤكد حرص العراق على استمرار التواصل مع واشنطن

سياسة | 25-04-2019, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لوفد من الكونغرس الأميركي، اليوم الخميس، حرص العراق على التواصل مع الولايات المتحدة وتفعيل التعاون الثنائي.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان، إن الأخير "استقبل، اليوم، وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، ضمَّ عضو مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري عن ولاية يوتا السيناتور مت رومني، وعضو مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي عن ولاية كينكتكت السيناتور كريس ميرفي، وبحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق جوي هود"، مبينا ان "اللقاء جرى خلاله التأكيد على استمرار التواصل وتطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة وفي المجالات كافة، وأبرزها ما يتعلق بإعادة الإعمار والتنمية وإعادة النازحين إلى مدنهم".

وأضاف أن "اللقاء ناقش مساهمة الشركات الأميركية للعمل في العراق، ودعم الحكومة؛ لتنفيذ برنامجها الحكومي؛ من أجل توفير الخدمات للمواطنين في مجالات الطاقة والإسكان والصحة والتعليم، وكما بحث استمرار دعم القوات الأمنية؛ للقضاء على الفكر المتطرف".

وأشار رئيس البرلمان، خلال اللقاء، بحسب البيان الى "حرص العراق على استمرار التواصل مع الولايات المتحدة الأميركية، وتفعيل التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".
من جهته عبَّر الوفد  الأميركي عن "سروره للواقع الجديد في العراق بعد القضاء على الإرهاب"، مؤكدًا أن "الولايات المتحدة ومجلس الشيوخ الأميركي بشقيه الجمهوري والديمقراطي يسعى إلى أن يكون العراق مستقرا، وأن تكون لديه علاقات متينة مع كل أصدقائه وشركائه".