آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

طفلا الرائد المالكي يناشدان الصدر بالتدخل للإفراج عن والدهما (فيديو)

سياسة | 25-04-2019, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

ناشد ولدي الرائد علي شايع المالكي الموقوف على خلفية إعتقاله رجل دين إيراني متهم بتهريب الزئبق في محافظة البصرة، اليوم الخميس، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالتدخل في القضية والافراج عن والدهم.

وأظهر مقطع مُصور أبني المالكي الصغيرين وهما يبكيان، وقال أحدهما "نناشد السيد مقتدى الصدر.. نريد أبويه"، مضيفا وقد أثرت حشرجة البكاء على صوته وحالت دون وضوح بعض كلماته: "ولله ما أعيش بدون أبوي".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت انباءً تفيد بأن عائلة الضابط في مديرية مكافحة إجرام المخدرات بالبصرة علي المالكي قد فقدت أثره بعد ايقافه من قبل وزارة الداخلية على خلفية الضجة التي أحدثتها حادثة اعتقاله لرجل دين متهم بتهرئيب الزئبق في المحافظة قبل أسابيع، فضلا عن تهديده من قبل زعيم "جيش المختار" واثق البطاط بـ"قلع عيونه وتحويل رأسه الى نفاضة سجائر"، لكن الوزارة نفت ذلك وأكدت أن عائلته التقت به في مكان موقوفيته.

وقبل عدة أيام، جاب العشرات من عشيرة "المحمودي" ضمن قبيلة بني مالك التي ينتمي لها الضابط، شوارع قضاء الزبير حيث منزله، رافعين صوره على سياراتهم مع عبارات تضامن معه وتحذير للبطاط من المساس به.