آخر الأخبار
أيران تعلن زيادة بوابات الدخول الى العراق وتسجل خروج 19 ألف شخص عبر مهران - عاجل جنايات الرصافة: الحبس الشديد لمدة سنتين بحق احد المتاجرين بالعملة المزيفة رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل

الخارجية الإيرانية: طهران تؤيد انضمام العراق لمباحثات أستانا

سياسة | 25-04-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، علي أصغر خاجي، اليوم الخميس، أن إيران تؤيد انضمام لبنان والعراق لمباحثات أستانا كونهما جيران سوريا.

ونقلت "سبوتنيك" عن المسؤول الإيراني، رده على سؤال عما إذا كان انضمام مراقبين جدد إلى المفاوضات حول سوريا قد نوقش، أن "هناك وجهة نظر مفادها أنه من الضروري البدء بالدول المجاورة لسوريا. فيما يتعلق بهذا، هناك نقاش حول العراق ولبنان. ونحن نتفق مع ذلك".

وكانت جولة جديدة من محادثات أستانا حول الوضع في سوريا بدأت في وقت سابق اليوم الخميس، في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وعقد في فندق الريتز كارلتون، اليوم الخميس، اجتماعات ثنائية وثلاثية مغلقة ضمت وفودا من الدول الضامنة (روسيا، تركيا وإيران)، بالإضافة لممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، وكذلك المبعوث الأممي جير بيدرسون.

وبدأت الجولة باجتماع للوفدين الروسي والإيراني، وقالت وزارة الخارجية الكازاخية بأن ألكساندر لافرينتيف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لسوريا، يترأس الوفد الروسي.