آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

العراق هويتنا: ضغوط خارجية وراء اضعاف وانقسام الكتل السنية

سياسة | 25-04-2019, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

ذكر رئيس رئيس حزب "العراق هويتنا"، كامل الغريري، الخميس، ان اضعاف وانقسام الكتل السنية وتشتيت موقفها، هو بسبب ضغوط خارجية.

وقال الغريري في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الكتل السياسية السنية التي فازت بعضوية مجلس النواب في الانتخابات التشريعية الماضية، شابها الضعف والانقسام نتيجة تدخل العامل الخارجي في قرارات تلك الكتل".

واضاف ان "هناك تحرك من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وبعض الشخصيات الاخرى، لضم القوى السنية في تحالف واحد، بدلا من وجودها في الاصلاح والاعمار او تحالف البناء، ووضع برنامج سياسي وفقا لما يمر به البلد في الوضع الراهن".

وكانت أوساط سياسية، كشفت في وقت سابق، عن انهاء 30 نائباً سنياً استعداداتهم لإعلان انشقاقهم عن تحالف البناء الذي يقوده هادي العامري، بعدما توصلوا إلى اتفاق يقضي بتشكيل كتلتهم الجديدة (اتحاد القوى الوطنية) بقيادة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.