آخر الأخبار
رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته

صالح لوفد من الشيوخ الأمريكي: استقرار العراق مصلحة مشتركة للمنطقة

سياسة | 25-04-2019, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال استقباله وفدا من مجلس الشيوخ الاميركي، اليوم الخميس، ان استقرار العراق مصلحة مشتركة للمنطقة.

وقال مكتب صالح، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "استقبل في قصر السلام ببغداد، عضوي مجلس الشيوخ السيناتور مت رومني عن الحزب الجمهوري والسيناتور كريس ميرفي عن الحزب الديمقراطي بحضور القائم باعمال السفارة الامريكية لدى العراق جوي هد".

واكد صالح، بحسب البيان، انه "يجب ان تدرك دول المنطقة ان استقرار العراق هو مصلحة مشتركة"، مشيراً الى ان "المصلحة الوطنية تتطلب تعزيز العلاقات مع دول الجوار والأطراف الدولية المؤثرة في الساحتين العربية والدولية دون الانحياز الى جهة معينة".

وشدد على "اهمية تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز اواصر التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة"، مشيداً بدور الولايات المتحدة الامريكية في التحالف الدولي ضد الارهاب واسهامها بدعم القوات الامنية العراقية سواء في التسليح او التدريب.

من جانبهم، جدد اعضاء الوفد "وقوف الولايات المتحدة الى جانب العراق ومساندته في تعزيز الاستقرار والسلام، فضلاً عن تقديم الدعم له في المجالات كافة".

وجرى، استعراض آخر المستجدات والتطورات السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي.