آخر الأخبار
الأمن الوطني يقبض على موظفين حكوميين ومعقبين يتقاضون الرشوة في 4 محافظات بعد رفع دعوى قضائية.. العيداني يوجه بالتنازل عن احمد مهلهل واطلاق سراحه شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو الأول منذ أشهر.. انتعاش طفيف في الاقبال على شراء "المعدن الاصفر" بمحافظة ديالى نجم الكالتشيو على رادار برشلونة

علاوي يهنئ السيسي بالتعديلات الدستورية: عكس وعي المصريين

سياسة | 25-04-2019, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

هنئ رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ"نجاح" التعديلات الدستورية التي تتيح له البقاء في منصبه حتى عام 2030، فيما عد أن ذلك "يعكس وعي الشعب المصري".

‎وقال علاوي في برقية تهنئة بعثها للسيسي وأوردها مكتبه الإعلامي، إن "المشهد الذي صاغه الشعب المصري بمشاركته في استفتاء التعديلات الدستورية عكس وعيه بضرورة المضي بالانجازات وتحقيق التنمية واثبت قدرته على تجاوز الأخطاء".

وأضاف، أن "نتائج التعديلات الدستورية ما هي الا تكليف للرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار مسيرته والجهود التي بذلها لاعادة مصر للمكانة التي تستحقها"، مشيرا الى ان "مصر والمنطقة العربية تمر بمرحلة خطيرة تتطلب التكاتف ودعم ارادة الشعوب للوصول الى شواطئ الامن والاستقرار والرفاهية".

وكانت الهيأة الوطنية للانتخابات المصرية قد أعلنت، الثلاثاء 23 نيسان الجاري، موافقة 88.83 في المئة من الناخبين المصريين لصالح تعديلات دستورية من بينها ما يتيح بقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في السلطة حتى عام 2030.

وتسمح التعديلات التي أمست نافذة بعد إعلان نتائج التصويت بتمديد فترة حكم السيسي الحالية من أربع الى ست سنوات، وترشحه للرئاسة مرة أخرى، كما منحته سلطة واسعة في التعيينات القضائية و"تعزيز" دور المؤسسة العسكرية، فيما يؤكد المعارضون أن التصويت "شابه عمليات تزوير كبيرة" وأن نتائج ستعزز "الديكتاتورية والتفرد في مصر".