آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

حقوق الإنسان: النخاسة في البصرة تفوق بيع الأعضاء البشرية

سياسة | 25-04-2019, 09:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان مهدي التميمي، اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات بيع البشر في محافظة البصرة معظم ضحاياها من النساء والاطفال.

ونقلت موقع "" RT الروسي عن التميمي قوله، إن "حالات الاتجار بالبشر التي سجلناها العام الماضي كانت 11 حالة، لكننا في العام الحالي وخلال ثلاثة أشهر سجلنا 17 حالة"، مبينا أن "ضحايا عمليات بيع البشر يٌتاجر بهم من أجل استغلالهم في التسول".

وأضاف مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان أن "النساء والأطفال هم الأكثر استغلالا في هذه المحنة"، داعيا السلطات المحلية في العراق والحكومة الاتحادية الى "اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة".

وكان المرصد العراقي لحقوق الانسان قد أكد في تقارير سابقة "تفاقم" عمليات الاتجار بالبشر في العراق بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل في حزيران 2014.