آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العتبة الحسينية تكشف عن موعد انجاز أكبر نفق بجوار مرقد الامام الحسين

محليات | 25-04-2019, 08:48 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

كشفت العتبة الحسينية، الخميس (25 نيسان 2019)، عن موعد انجاز أكبر نفق في كربلاء، بجوار مرقد الامام الحسين، مشيرة الى تحقق نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة حسين رضا مهدي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "نسبة انجاز الهياكل الكونكريتية في المرحلة الثانية بلغت اكثر من 50% وان المرحلة الثانية للمشروع (الخدمية) تتضمن انشاء 600 وحدة صحية، ومضيف، ومكتبة في الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني" .

وأضاف أن "العمل مستمر بالنفق الممتد من ساحة شارع الشهداء الى مرقد العلامة ابو الفهد الحلي وسط شارع باب قبلة الامام الحسين بطول 750 مترا وعرض 12 مترا"، مبيناً أن "نسبة انجاز الاعمال في النفق بلغت اكثر من 90% ومن المؤمل الانتهاء منه قبل زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام".

يذكر ان العتبة الحسينية اعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من اعمال الحفريات والجدار والمانع للمشروع ويشيد المشروع على ارض مساحتها اكثر من 50 الف متر مربع ويعد احد اكبر المشاريع على مستوى العتبات المقدسة في العراق لما يتضمنه من مرافق خدمية منها المضيف والوحدات الصحية وكذلك الثقافية التي تشمل المكتبة مع توسعة التل الزينبي واضافة مساحات كبيرة للعبادة.