آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

لجنة الثقافة النيابية تخاطب شبكة الاعلام العراقي بخصوص انتخاب مجلس جديد لامنائها

سياسة | 25-04-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

خاطبت لجنة الثقافة والاعلام في البرلمان، الخميس، 25 نيسان، 2019، شبكة الاعلام العراقي بخصوص انتخاب مجلس جديد لامنائها.
ونصت وثائق صادرة من اللجنة ومعنونة الى رئيس واعضاء مجلس الامناء في شبكة الاعلام على أن، "مدة خدمة مجلس أمناء شبكة الإعلام الحالي تنتهي في  2019/ 8 / 21، بحسب قانون شبكة الإعلام العراقي رقم (29) لسنة 2015، المعدل".
وقررت اللجنة بحسب الوثائق، "الطلب من مجلس الأمناء، المباشرة بأجراءات فتح باب الترشيح لأختيار مجلس أمناء جديد يحل محل المجلس الحالي"، مؤكدة، "على ضرورة الإلتزام بالفقرة الثانية من المادة (8) من قانون شبكة الإعلام التي تنص على أن (يعلن مجلس الأمناء عن المناصب الشاغرة في عضويته و يحق لكل العراقيين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في هذا القانون أن يقدموا طلبا لشغل هذه المناصب و يرفع مجلس الأمناء قائمة بأسماء جميع المتقدمين المتوفرة فيهم تلك الشروط إلى مجلس الوزراء، و الذي يقوم بدوره بإختيار الافضل من بينهم و عرض العدد المطلوب إلى مجلس النواب للتصويت عليهم)".
ودعت، "مجلس الامناء بالمباشرة في تنفيذ ما نص عليه القانون و الإسراع بفتح باب الترشيح و الإعلان عنه على شاشة قناة العراقية والجريدة الرسمية والبدء بإستلام طلبات الترشيح إبتداء من يوم (1/ 5/ 2019)، لغاية (20/ 5/ 2019)، يغلق بعدها باب الترشيح و تستكمل الإجراءات وفقا لما نص عليه القانون تجاه الطلبات المطابقة القانون والضوابط".