آخر الأخبار
بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء"

حركة عراقية تطالب بوضع النظام السعودي تحت الوصاية الدولية

سياسة | 24-04-2019, 15:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالبت "حركة البشائر الشبابية" العراقية، الأربعاء (24 نيسان 2019)، المجتمع الدولي بوضع النظام السعودي تحت الوصاية الدولية.

وقالت الحركة في بيان لها: "جريمةٌ أخرى تضاف إلى سجل الجرائم التي اقترفها النظام الرجعي في السعودية، بحق ثلة من علماء ومفكرين أحرار، ليس لشيء الا لأنهم لا يقبلون الظلم ومصادرة الحقوق، من قبل جلاوزة نظام آل سعود".

وأضافت: "إننا في الوقت الذي نقدم فيه التعازي لأبناء الشعب السعودي الصابر، نطالب بفتح تحقيق دولي بشأن هذه الحادثة الأليمة، وندعو المجتمع الدولي الى وضع هذا النظام تحت الوصاية الدولية، وإلى مقاطعة هذا النظام المتجبر والظالم لأبناء شعبه".

ويأتي ذلك، بعد اعلان السعودية تنفيذ أحكام الإعدام بـ 37 من المواطنين السعوديين يوم الثلاثاء (23 نيسان 2019) بعد إدانتهم "بالإرهاب".

وجرى تنفيذ الأحكام في العاصمة الرياض ومكة والمدينة والقصيم وعسير والمنطقة الشرقية التي تسكنها الأقلية الشيعية في السعودية.

وجاء في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على تويتر "تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية".

وقالت الوكالة إن واحدا من الذين نفذ فيهم حكم الإعدام صلب لاحقا، وهو عقاب لا ينفذ إلا لأشد الجرائم خطورة.