آخر الأخبار
عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي

الحلبوسي يستقبل نائب رئيس الوزراء الروسي

سياسة | 24-04-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الأربعاء، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع العراق، فيما أبدى استعداد موسكو للمشاركة بإعادة الإعمار.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب استقبل اليوم نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس الجانب الروسي في اللجنة العراقية - الروسية للتعاون التجاري والعلمي والتقني، يوري بوريسوف والوفد المرافق له، بحضور السفير العراقي لدى موسكو، حيدر العذاري".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني والاقتصادي والتقني، إضافة إلى بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب في سوريا، فضلا عن جهود أصدقاء العراق في المساهمة بالإعمار والتنمية وإعادة النازحين، من أجل الاستقرار وتوفير بيئة اقتصادية آمنة".

وبحسب البيان، أكد الحلبوسي خلال اللقاء، أن "استقرار العراق هو من استقرار المنطقة"، مضيفاً أن "مجلس النواب يدعم الحكومة ويعمل على توفير كل التشريعات اللازمة من أجل تطوير التعاون مع روسيا، ليس في إطار المجال العسكري فحسب وإنما في المجال المدني والتبادل التجاري وجميع القطاعات".

من جهته أكد بوريسوف، على "حرص بلاده لتعزيز علاقاتها المتينة مع العراق"، مبدياً "استعدادهم لإعادة الإعمار، واستمرار التعاون العسكري والتقني بين البلدين".