آخر الأخبار
النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة

رئيس البرلمان يستقبل وفدًا من مجلس الشيوخ الأميركي

سياسة | 24-04-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، الشركات الأميركية للدخول إلى العمل في العراق، والمساهمة بإعمار البنى التحتية.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس البرلمان استقبل اليوم وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، ضمَّ كلًّا من السيناتور مت رومني من الحزب الجمهوري، والسيناتور كريس ميرفي من الحزب الديمقراطي، وبحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق جوي هود".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث استمرار التعاون الأمني بين بغداد وواشنطن للقضاء على خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وتقديم المساعدة لإعادة النازحين إلى المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار".

وبحسب البيان، دعا الحلبوسي الشركات الأميركية إلى "الدخول للعمل في العراق، والمساهمة بإعادة البنى التحتية للمناطق المحررة أو تلك التي تعاني نقصًا في الخدمات".

من جهته أكد الوفد الأميركي، أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى أن يكون العراق شريكا قويا ومزدهرا ليلعب دوره الإقليمي في المنطقة"، مؤكدين دعم بلادهم إلى "العراق بالمجالات كافة".