آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

مستقلون تعلق على العقوبات الأميركية ضد طهران وتوجه رسالة إلى الحكومة العراقية

سياسة | 24-04-2019, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت كتلة مستقلون النيابية، اليوم الاربعاء، على العقوبات الأميركية ضد إيران، فيما وجهت رسالة الى الحكومة العراقية.

وقالت الكتلة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "منذ تولي الإدارة الأمريكية الجديدة لمهامها عام ٢٠١٦ وكتلة مستقلون تراقب بحذر المواقف التي تتخذها تجاه مختلف القضايا في العالم ومنها قضايا الشرق الأوسط".

واضافت: "نود أن نبين هنا أن ما بدر منها بشأن العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية في إيران وإستثناء عدد من الدول من الالتزام بهذه العقوبات ومنها العراق لمدة محدودة ولإنتهاء هذه المدة وللتصريحات التي صدرت بعدها من وزير الخارجية الأمريكي توضح كتلتنا ما يأتي:

  • إننا نرفض إعتماد صيغة العقوبات الاقتصادية التي ذاق شعبنا العراقي مرارتها منذ عام ١٩٩٠ وحتى عام ٢٠٠٣ لأن مثل هذه العقوبات التي لا تؤثر على الأنظمة السياسية بمقدار تأثيرها على الشعوب .
  • إن القرارات التي إتخذتها ألادارة الأمريكية هي قرارات منفردة لا تتمتع بأي شرعية دولية ، لذا فهي غير ملزمة للدول .
  • في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على إقامة علاقات ودية مع جميع الدول لمصالحنا المشتركة فإننا حريصون على أن تكون سيادة العراق وعدم التدخل  في شؤونه الداخلية مباديء ثابتة في تلك العلاقات .
  • إننا نرفض وبشدة أية إملاءات خارجية على القرار العراقي وعلى الحكومة العراقية أن تتخذ القرارات التي من شأنها حماية المصالح العراقية اولا .