آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

حميد الغزي يتسلم رسمياً منصب الأمين العام لمجلس الوزراء

سياسة | 24-04-2019, 09:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تسلم حميد الغزي، اليوم الأربعاء، رسمياً منصبه اميناً عاماً لمجلس الوزراء من سلفه مهدي العلاق.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "حميد الغزي تسلم اليوم، رسمياً منصبه اميناً عاماً لمجلس الوزراء من سلفه مهدي العلاق، وذلك في حفل رسمي حضره المديرون العامون في الأمانة العامة، وجمع من ممثلي المنظمات الدولية".

وبحسب البيان، تقدم الغزي بـ"الشكر للعلاق على ما قدمه خلال الفترة الماضية"، مؤكداً أن "الأمانة العامة ستتواصل مع العلاق للاستفادة من خبراته واستشاراته، لا سيما وان دوره كان بارزا في قيادة الأمانة العامة، وتحويلها الى أحد أبرز المؤسسات في الدولة العراقية".

من جهته عبر العلاق عن "تهانيه الحارة للغزي لتوليه المنصب"، مؤكداً أن "الطاقة الشبابية التي يمتلكها الغزي من شأنها ان تنهض بالعمل المؤسسي في الأمانة العامة لما فيه من خدمة للبلد".

وأشار البيان، إلى "مشاركة البنك الدولي بمراسم التسليم والاستلام، حيث اثنت مدير مكتب البنك في بغداد على الجهود التي بذلها العلاق خلال السنوات الماضية".

وشهد حفل التوديع تكريم حميد الغزي لمهدي العلاق لأدائه في الأمانة العامة لمجلس الوزراء طيلة السنوات الماضية.

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت على وثيقة تحمل الأمر الديواني الخاص بتعيين حميد الغزي أميناً لمجلس الوزراء ومهدي العلاق مستشارًا لرئيس مجلس الوزراء.

وتضمنت الوثيقة: "الحاقا بالامر الديواني المرقم (13/م ر و/س/د6/1236) في (13/4/2019)، تقرر ما يلي:

يعدل المنصب الوظيفي للسيدين المشار اليهما لاحقا وكما مؤشر ازاء كل منهما بدلا عما ورد بالأمر الديواني آنفا:

1-السيد حميد الغزي/ الامين العام لمجلس الوزراء

2- د. مهدي محسن العلاق/ مستشار السيد رئيس مجلس الوزراء".