آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

سكرتير الحزب الشيوعي يدعو لاحترام خصوصية المفطرين في رمضان: الاعتداء مرفوض

سياسة | 24-04-2019, 15:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، الأربعاء (24 نيسان 2019)، الى احترام خصوصية المفطرين في شهر رمضان الذي تصادف بدايته هذا العام بداية شهر ايار المقبل.

وقال فهمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "احترام المبادئ العامة ومراعاة الصائم من قبل المفطر، والتعليمات العامة الأخرى، سلوك اجتماعي ينبغي تطبيقه في حالة الافطار".

وأضاف، أن "المسؤولية الاولى احترام الصائم، والابتعاد عن الإفطار العلني، وبنفس الوقت، إذا احترم المفطر كل الأسس من حقه كمواطن ممارسة حياته وطريقة عباداته".

واكد، أن "المفطر إذا كان يحترم كل القواعد العامة، خاصة وان قسم من المفطرين لهم ديانات أخرى وقسم منهم لديهم ظروف صحية واعتبارات عديدة قد تندرج ضمن حقوق المواطنين، فيفترض ان ترى الدولة هذه الامور من ناحية تضمن احترام القواعد العامة في رمضان بحيث تضمن للمواطن ممارسة حياته الطبيعية".

ولفت إلى أن "الاعتداء على المفطرين سلوكيات فردية غير سوية وفجائية ومن قواعد السلوك الاجتماعي احترام المواطنين وقناعاتهم ومعتقداتهم وممارساتهم".