آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب

النجيفي: الحشد والكرد يريدان محافظاً لنينوى لا يعترض على هذين الامرين والوضع شائك

سياسة | 24-04-2019, 03:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال القيادي في تحالف القرار، اثيل النجيفي، الأربعاء، 24 نيسان، 2019، إن الحشد الشعبي، يريد محافظا لنينوى لا يعترض على بقاء قواته.

وذكر النجيفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، أن "القوى الحشدية تريد محافظا لا يعترض على بقاء الحشد في نينوى والكرد يريدون محافظا لا يعترض على عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها".

وأضاف: "كلاهما ملفان شائكان لايمكن حلهما بوعود يعطيها المحافظ الجديد مقابل منصبه".

واردف: لهذا نريد شخصية تتفرغ للإدارة بعيدا عن الوعود وصراعات السياسيين".

وكان مجلس محافظة نينوى فتح الأحد (14 إبريل 2019)، باب الترشح لمنصب المحافظ، مشيرا الى ان "فترة الترشح تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين 15 نيسان الجاري، وحتى اليوم الأربعاء 24 نيسان ".

وكان مسؤول اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني، في نينوى، سعيد ممو زيني، أكد السبت (20 نيسان، 2019) أن حزبه دخل في مرحلة متطورة من المشاورات والمباحثات الخاصة بشأن انتخاب محافظ جديد لنينوى وحدد شروطه مقابل دعم أحد المرشحين المتنافسين.

وقال ممو زيني في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الكرد لهم دور رئيسي ومؤثر ولديهم عدد مقاعد لا يستهان به في نينوى ولا يمكن تهميش دورهم كما ان منصب نائب المحافظ سيكون من حصتنا".

واضاف ان "هنالك محددات للكتلة التي سنتحالف معها او نؤيد مرشحها لمنصب المحافظ من بينها اربعة شروط هي تنفيذ الدستور وتطبيق المادة 140 والايمان بالعراق الجديد والعمل على اعادة انتشار البيشمركة في المناطق المتنازع عليها ".

واشار الى انه "لدينا حوارات عديدة مع جميع الكتل التي تمتلك مرشحين ومن بينها كتلة الفتح ولكن لم نتوصل الى اتفاق قطعي ونهائي بشأن أحد المرشحين".