آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

متنبئ جوي: تسجيل فارق درجات حرارة في العراق ما بين 14 الى 8 درجات دون المعدل

محليات | 24-04-2019, 02:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، عن تسجيل العراق وبعض الدول، درجات حرارة سجلت دون المعدل السنوي لمثل هذا الوقت، فيما كشف عن نسبة الفارق.

وذكر العطية في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان "مؤشر تذبذب درجة الحرارة يشير الى ان درجات الحرارة في العراق وبعض الدول ومنها الخليج العربي وسوريا وايران قد سجلت دون معدلاتها".

وفيما لفت الى ان "الفارق مابين (8-14) درجة دون المعدل العام السنوي لمثل هذا الوقت"، أشار الى ان "هذا يحصل بين فترات متباعدة".

وكان عطية قد توقع، ان تقل فرص العواصف الترابية خلال موسم الصيف المقبل كثيرا، بسبب زيادة مساحات الغطاء النباتي في الموصل وسوريا عكس السنوات السابقة.

واضاف، ان "هذه المناطق كانت من اهم مصادر الغبار التي تؤثر على البلاد عند هبوب الرياح الشمالية الغربية صيفا بسبب التصحر الذي نتج عن قلة الامطار وتجريف الاراضي".