آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

عبد المهدي يعلق على ملف استكمال الكابينة الحكومية

سياسة | 23-04-2019, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعرب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، عن أمله بأن تحسم القوى السياسية أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة "قريبًا".

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي وحضرته (بغداد اليوم): "نتطلع إلى أن تنهي القوى السياسية حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة قريبًا، بعد أن توصلت الى نهاية هذا الملف".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "عند استلام ملف الاسماء والقوائم بشكل رسمي سنرسلها الى النزاهة ثم البرلمان، لإنهاء مسألة تشكيل الحكومة".

وكان عبد المهدي قد بحث، أمس الاثنين، مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ملف اكمال الكابينة الوزارية وحسم الوزارات الشاغرة.

ولاتزال الخلافات السياسية تُعطل تمرير مرشحي الوزارات الأربع الشاغرة في الكابينة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، وهن الداخلية والدفاع والعدل والتربية، فيما يؤكد نواب وتفيد تقارير صحافية بتوصل كتل سياسية، خلال الأيام القليلة الماضية، الى تفاهمات متقدمة بهذا الشأن.