آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العراق يختار "مصرف التنمية" لتمثيله في مجلس اتحاد المصارف العربية

اقتصاد | 23-04-2019, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انضم رئيس مجلس ادارة مصرف التنمية، زياد خلف عبد، الثلاثاء، لتمثيل العراقي في مجلس اتحاد المصارف العربية.

وقال مصرف التنمية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس ادارة مصرف التنمية الدولي زياد خلف عبد، انضم الى عضوية مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية وهي المرة الأولى التي يتمثل فيها القطاع المصرفي الخاص في العراق بمثل هذا المركز  ليكون صوت القطاع المصرفي العراقي".

وتأسس اتحاد المصارف العربية في العام 1973، ومقره الرئيسي في لبنان، ويعمل تحت نطاق الاتحادات المنبثقة عن جامعة الدول العربية ويهدف إلى تطوير القطاع المصرفي العربي عبر عقد شراكات بين المصارف العربية.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، انها "المرة  الأولى في تاريخ اتحاد المصارف العربية، التي يتمثل فيها عضو في مجلس إدارة اتحاد المصارف من المصارف الخاصة العراقية ليكون صوت كل المصارف في العراق، مضيفا أن "فوز خلف اضافة مهمة لانفتاح العراق على المصارف العربية وعقد شراكات لتطوير البنى التحتية للقطاع المصرفي العراقي".

وتأسس مصرف التنمية في العام 2011، ويبلغ رأسماله 250 مليار دولار، ويمتلك أكثر من ١٥ فرعا داخل وخارج العراق، وقام بنشر العديد من أجهزة الصراف الالي ونقاط البيع في المراكز التجارية والفنادق وفروعه.