آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

امنية نينوى توضح حقيقة انتشار داعش غرب المحافظة: الارهاب يستغل المشاكل السياسية

أمن | 23-04-2019, 08:32 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، الثلاثاء (23 نيسان 2019)، ان الوضع الامني في المحافظة مسيطر عليه، والخروقات الاخيرة تم معالجتها ولا صحة لما روج عن انتشار داعش على الحدود مع سوريا.

وقال العبار في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القيادات الامنية تعمل على قدم وساق لاستئصال بقايا تنظيم داعش"، مبيناً أن "الخروقات الأمنية الاخيرة، أتت بعد أن استغل التنظيم الصراعات السياسية الموجودة ليهاجم أطراف المحافظة".

وأوضح، أن "الوضع مسيطر عليه، من قبل الاجهزة الامنية، وتم معالجة الثغرات التي يحاول التنظيم التسلل من خلالها من سوريا الى المحافظة".

واكد، أن "الحديث عن وجود خطورة قرب الحدود العراقية السورية غير صحيح بل ان الوضع مطمئن ولا حاجة للقلق".

وكان عضو مجلس نينوى، احمد الجربا، قد أكد الثلاثاء (23 نيسان 2019)، أن وضع مناطق غرب محافظ نينوى غير جيد، فيما أشار الى أن عناصر داعش قد أقدموا على اختطاف عدداً من الأشخاص واستهداف بعض القرى في قضاء البعاج.

وأوضح الجربا في بيان، إن "سبب ذلك هو عدم وجود أي قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في قضاء البعاج وناحية تل عبطة وقضاء الحضر، ومطار ثري الكراح".