آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

النزاهة: اعادة عقار الى ملكية الدولة استولي عليه بشكل غير قانوني في كركوك

محليات | 23-04-2019, 02:51 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك
أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الثلاثاء، 23 نيسان، 2019، قيام ملاكات مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة بتنفيذ عملية ضبط أسفرت عن إعادة ملكية عقار للدولة.
وذكرت الدائرة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات المكتب تمكنت من إعادة ملكية عقار عائد لوزارة البلديات والأشغال العامة تم الاستيلاء عليه  بصورة غير قانونية وإنشاء أسس ودعامات؛ لتشييد مبان سكنية على العقار الواقع في مركز المحافظة"، لافتة إلى أن "العملية التي تمت بناء على مذكرة ضبط قضائية جرت بالتنسيق مع القاطع البلدي الرابع في محافظة كركوك". 
وأشارت الى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
وكانت الهيأة أعلنت  في الحادي عشر من الشهر الجاري، إعادة خمسة عقارات في كركوك  تقدر قيمتها بثلاثة مليارات دينار إلى ملكيـة الدولة.