آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

محافظة بغداد: مقترح الأسيجة قدم من قبل الداخلية ولا صلة للجزائري به

سياسة | 22-04-2019, 16:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى إعلام محافظة بغداد، الاثنين (22 نيسان 2019)، وجود أية صلة بين المحافظ فلاح الجزائري، ومقترح وضع اسيجة على جسور العاصمة، لتقليل حالات الانتحار، فيما أشار الى أن المقترح تقدمت به وزارة الداخلية.

وقال اعلام المحافظة في بيان له: "تنفي محافظة بغداد الانباء التي تناقلتها مؤخراً بعض صفحات الفيسبوك التي نسبت الى محافظ بغداد فلاح الجزائري مقترح وضع اسيجة عالية على جسور بغداد لمواجهة حالات الانتحار".

وأضافت: "تودّ محافظة بغداد الاشارة الى ان اساس المقترح كان مقدما من قبل وزارة الداخلية الى مجلس محافظة بغداد بكتاب رسمي مرقم بالعدد ٢ / ٤٢٥٢٨ بتاريخ ١ / ٤ / ٢٠١٩. وقد اجاب رئيس محافظة بغداد رياض العضاض بكتاب رسمي ايّد فيه المقترح المذكور، ولم يتم مفاتحة المحافظة بذلك".

وتابع: "لذا تنفي محافظة بغداد صلة المحافظ بالمقترح بشكل تامّ، وتدعو في الوقت ذاته وسائل الاعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي الى توخي الدقة في نشر الاخبار المتعلقة بمحافظ بغداد، والتثبت من المصادر الرسمية قبل النشر".

وكانت (بغداد اليوم) قد نشرت، الاحد (21 نيسان 2019)، وثائق تظهر موافقة رئيس مجلس محافظة بغداد على مقترح تقدمت به وزارة الداخلية، لوضع أسيجة على الجسور، بارتفاع 2 متر، للحد من حالات الانتحار، التي اشارت الى أنها بلغت ألفي حالة، للفترة بين 2015- 2017.

وعقب ذلك، أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الاثنين، رفض مجلس بغداد "تسييج" جسور العاصمة لمنع حالات الانتحار.

ونفى المطلبي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "خبر موافقة المجلس على بناء جدار لمنع عمليات الانتحار من على جسور بغداد"، مؤكداً أن "هذا الموضوع كان مقترح من وزارة الداخلية إلى رئيس مجلس بغداد".

وأضاف المطلبي، أن "الموضوع لم يطرح على اللجنة الأمنية"، مشيراً الى أن "كتاب الرئيس يمثل وجه نظره الشخصية ولا تمثل مجلس بغداد الرافض لمثل هذه الإجراءات".

وكان عضو مجلس محافظة بغداد علي هجول قد أكد، الاحد 21 نيسان 2019، أن قرار تحصين الجسور للحد من حالات الانتحار اتخذه رئيس المجلس رياض العضاض بشكل شخصي، مبينا أن المجلس سيطعن بالقرار.

وقال هجول في تصريح صحافي، إن " قرار العضاض اجتهاد مستغرب ولم يتم به العودة لرأي اعضاء مجلس المحافظة وكان شخصياً ظنا منه أن وضع سياج على الجسور سيحد من ظاهرة الانتحار من على اعلى الجسور".

وأضاف، أن "مجلس بغداد سيطعن بقرار رئيسه تحصين الجسور لان الامر لن يحد من حالات الانتحار" ،داعياً الى "التحري عن اسباب ظاهرة الانتحار وحلها بدلا من هكذا قرارات".