آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

مكتبه يكشف تفاصيل اجتماع الحلبوسي ومسعود بارزاني

سياسة | 22-04-2019, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، ضرورة التنسيق المشترك بين المركز والإقليم وحل المشاكل العالقة وفقا للدستور.

وذكر مكتب الحلبوسي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب يرافقه وفد نيابي التقى، اليوم، في أربيل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني"، مبيناً أن "اللقاء شهد بحث الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد، ومناقشة عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث ايضا ملف إكمال الكابينة الوزارية، وإنهاء مؤسسات الدولة بالوكالة وفقا للمدة المحددة، وكذلك مناقشة ملف محافظة نينوى واستقرارها من خلال تعاون القوى السياسية؛ لاختيار محافظ لها قادر على النهوض بواقع المحافظة".

وبحسب البيان، فأن الجانبين أكدا "ضرورة التنسيق المشترك بين المركز والإقليم، وحل المشاكل العالقة وفقا للدستور، وأن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تضافر الجهود؛ لخدمة جميع العراقيين".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي قد وصل في وقت سابق من، اليوم الاثنين، الى محافظة أربيل بإقليم كردستان.

وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وصل، عصر اليوم، الى محافظة أربيل".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "رئيس برلمان الإقليم فالا فريد ونائبها هيمن هورامي كانا في استقبال الحلبوسي في مطار أربيل الدولي"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.