آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الأمن النيابية تعلق على “العراضة العسكرية“ وتتوعد المنتسبين المخالفين

سياسة | 22-04-2019, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين (22 نيسان 2019)، "العراضة" العسكرية التي يستقبل بها الجنود بعض القادة العسكريين، مخالفة للقانون العسكري، فيما توعدت المنتسبين المخالفين.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القانون العسكري لا يسمح بمثل هكذا سلوكيات وتصرفات تصدر من قبل بعض المنتسبين من اجل إرضاء القادة العسكريين".

وأضاف الصائغ، أن "بعض القادة العسكريين ممن يشعر بالنقص وعدم الثقة، اكتشف هذه البدعة الجديدة لتمجيده امام المواطنين في مقاطع مصورة تنقل على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح الصائغ، أن "لجنة الامن والدفاع ستحقق بتلك المقاطع من اجل اصدار التعليمات التي تمنع العراضة في المؤسسة العسكرية، ومحاسبة المقصرين، والاحتفاظ على هيبة المؤسسة وتاريخها".

والعراضة هي فعالية شعبية يتم عبرها اطلاق اهازيج للمديح والثناء والتعظيم من قدر الشخص المعني، كما وتعبر احياناً عن الفخر، والحزن، وغيرها من الأغراض.