آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق

طالباني يدعو إلى خطط واستراتيجية جديدة لمحاربة "داعش"

أمن | 22-04-2019, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

دعا القيادي في الاتحاد الوطني بافل طالباني، اليوم الاثنين، الى وضع خطط بسياسة وإستراتيجية جديدة لمحاربة تنظيم داعش، فيما أكد "الحاجة" الى مساعدة التحالف الدولي بهذا الشأن.

وقال المكتب الإعلامي لطالباني في بيان، إن الأخير "التقى في دباشان السفير وليام رويبوك نائب المبعوث الخاص للرئيس الامريكي للتحالف الدولي ضد داعش وستيفن فيكن القنصل العام الامريكي في اقليم كردستان"، مبينا أن "اللقاء جرى خلاله بحث اخر التطورات السياسية في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة".

ونقل البيان عن بافل طالباني قوله: "اننا في المراحل الاخيرة من تشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كردستان وان الاصلاح والخدمات والاعمار من اولويات برنامج الحكومة المقبلة"، مبينا أن "جميع محاولات الاتحاد الوطني هو العمل لاجراء تغييرات جذرية في ادارة اقليم كردستان".

وأشار الى أن "الحرب ضد داعش لم تنته ويجب وضع الخطط بسياسة واستراتيجية جديدة لمحاربة ارهابيي داعش والفكر المتطرف"، مؤكدا بالقول: "لذلك فاننا نحتاج باستمرار الى مساعدة التحالف الدولي".

وفيما يتلعق بالعملية السياسية في العراق، اكد بافل طالباني، على "حل جميع المشاكل على اساس الدستور والمصالح المشتركة".

ومن جانبه، أشاد الوفد الضيف، بحسب البيان بـ"دور قوات البيشمركة في انجاح الحرب ضد ارهابيي داعش"، معربا عن شكره لـ"الاتحاد الوطني على دوره الجيد في حل المشاكل السياسية".