آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

التحقيق المركزية تعلن تصديق اعترافات متهم بمحاولة اغتيال النائب جواد الموسوي

محليات | 22-04-2019, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت محكمة التحقيق المركزية، الإثنين، 22 نيسان، 2019، إلقاء القبض على المتهم بمحاولة اغتيال عضو مجلس النواب جواد الموسوي، لافتة إلى تصديق اعترافاته قضائيا.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن "محكمة التحقيق المركزية التابعة لرئاسة استئناف الرصافة صدقت، اليوم الاثنين، اعترافات المتهم بمحاولة اغتيال النائب جواد الموسوي".

وأضاف أن "المتهم اعترف أمام قاضي التحقيق، والأخير بصدد استكمال الإجراءات من أجل إحالته على محكمة الموضوع لينال جزاءه العادل".

وكان النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، كشف يوم أمس الأحد (21 نيسان 2019)، عن تعرض منزله لهجوم مسلح، استخدمت فيه الرشاشات والعبوات الناسفة، شمال شرق بغداد.

وقال الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن منزله، "الواقع في منطقة البنوك، شرقي بغداد، تعرض لهجوم مسلح استخدمت فيه العبوات الناسفة، والرشاشات، دون أن يسفر الهجوم عن خسائر بشرية".

وتابع النائب، أن "تناولنا لملفات الفساد في أكثر من وزارة السبب الرئيسي للهجوم، خاصة وزارة الصحة والفساد الموجود فيها ومكاتب المفتشين العموميين".

من جهتها استنكرت كتلة سائرون في البرلمان، الأحد (21 نيسان 2019)، استهداف منزل النائب عنها جواد الموسوي، شرقي بغداد، مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب، حمدالله الركابي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نستنكر الاعتداء الارهابي الذي استهدف منزل النائب جواد الموسوي عضو مجلس النواب العراقي".

واضاف: "اننا في الوقت الذي نعرب فيه عن شجبنا واستهجاننا لهذه الأفعال القذرة نطالب الجهات الامنية ان تكون على قدر المسؤولية في حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم ونطالب وزارة الداخلية بفتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة دوافع وأسباب هذا العمل الجبان وتقديم مرتكبيه ومن يقف وراءهم للعدالة".