آخر الأخبار
العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا

شرطة البصرة تكشف نتائج "ثورة" شنتها ضد مروجي المخدرات

أمن | 22-04-2019, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

كشفت قيادة شرطة البصرة، الإثنين، 22 نيسان، 2019، نتائج ثورة شنتها على تجار ومروجي المخدرات شنتها منذ اشهر في المحافظة.

وقال مدير العلاقات والاعلام في قيادة شرطة البصرة العقيد باسم غانم المالكي في تصريح لـ (بغداد اليوم ) ان قيادة شرطة البصرة سعت، ومنذ اجراء التغييرات في الربع الأخير من العام الماضي، لشن ثورة ضد تجارة المخدرات"، مبينا أن "نتائج المقبوض عليهم، سابقا، كانت 20% من التجار، و80% من المتعاطين".

وأشار الى انه ان "بعد الثورة التي اعلنتها قيادة الشرطة، فالأمر يسير على عكس ما كان سابقا فالنسبة الان هي أكثر من 60% من المروجين والتجار الملقى القبض عليهم "، مبينا انه "الامر الذي يدل على ان قيادة شرطة البصرة بدأت تستهدف التجار".

وكشف عن "ارتفاع سعر غرام المخدرات من 25 ألف دينار الى 50 الف دينار  بسبب الضربات التي وجهتها قيادة الشرطة لكبار تجار المخدرات".

وأوضح، ان "مكافحة العمالة الاجنبية غير المرخصة هي من اهم عمليات مكافحة المخدرات حيث ان البطالة وعدم توفر العمل للشباب يعد اهم اسباب تعاطي المخدرات الامر الذي جعل شرطة البصرة تلاحق العمالة الاجنبية غير المرخصة بغية تشغيل العراقيين بدلا عنهم".