آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

بالصور.. خلية الصقور تقبض على زعيم اكبر مافيا بالبصرة لتزوير سندات العقارات والاراضي وسرقتها

أمن | 22-04-2019, 06:09 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف مصدر امني في محافظة البصرة، الاثنين (22 نيسان 2019)، عن القبض على احد اخطر المطلوبين  للقضاء العراقي والملقب بحوت البساتين ، زعيم اكبر مافيا لسرقة العقارات والاراضي خلال عودته بجواز سفر مزور باسم اخيه من دولة خليجية الى العراق عبر مطار البصرة الدولي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم )، إن "المتهم  (ق. م) قام بسرقة بساتين وعقارات مئات المواطنين في البصرة عبر تزوير سنداتها،  وتم القبض عليه اخيراً وبحوزته جواز اخيه في مطار البصرة الدولي بعد عودته الى العراق".

واضاف، أن "الهارب من القضاء الى خارج العراق والمرفوعة ضده اكثر من 20 شكوى وقضية متهم بالإستيلاء بقوة السلاح على العشرات من الاراضي والعقارات من خلال التعاون مع مجموعات مسلحة في قضائي ابي الخصيب وشط العرب",

واوضح المصدر، أن "الاعترافات الاولية للمتهم كشفت عن تورط 29 شخصا معه بعمليات التزوير التي مهدت لسرقة عقارات واراضي في البصرة".