آخر الأخبار
الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران مع زيارة السوداني.. جنرال اليكتريك توسع سيطرتها على الطاقة العراقية عبر "شركة جديدة" تحديثات جديدة.. مخيم الهول يغادر قائمة التهديدات الامنية المحتملة على العراق-عاجل المغرب: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمملكة

طه حسين يحطم رقم عراقي بسباق 400م بالآسيوية مسجل قبل 30 عاما

رياضة | 22-04-2019, 06:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تواصل بطولة اسيا بالعاب القوى بنسختها 23 منافساتها لليوم الثاني على التوالي ،والتي تحتضنها قطر للفترة من 21 ولغاية 24 من شهر نيسان الجاري والمؤهلة الى بطولة العالم التي ستقام في شهر ايلول المقبل 2019 بقطر ايضاً.

وذكر المنسق الإعلامي للعبة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، : "كان العراق حاضراً في بعض المسابقات التي يعول عليها اتحاد اللعبة في الحصول على وسام اسيوي، حيث تمكن الرياضي طه حسين  بفعالية 400 متر من تحطيم الرقم القياسي العراقي المسجل باسم الرياضي عوف عبد الرحمن قبل أكثر  من30 عاماً (46,29) في الفعالية الصباحية التي سجل فيها  (46,27) ثانية، وفي الفعالية المسائية المؤهلة الى نهائي البطولة والتي ضمت اقوى متسابقي القارة الصفراء بتواجد عدائين من اليابان وسري لانكا وقطر، كرر العداء طه حسين تسجيله الارقام القياسية،".

واضاف البيان، أنه "تمكن من نسخ رقمه الذي سجله في الصباح ،بتسجيله رقماً عراقيا جديداً بلغ (46,04) ثانية، ليتاهل الى نهائي السباق ، ليكون متواجد بين افضل 8 عدائين من اسيا، ورغم التعب والارهاق جراء ضغط المنافسات الا ان العزيمة والاصرار الذي تحلى بها اللاعب كانت حاضرة، وهذا ماساهم في تحقيقه رقماً عراقياً جديداً طال انتظاره".

وتابع : "وفي فعالية القفز بالزانة لم يتمكن الرياضي منتظر فالح من التاهل الى نهائي البطولة، بعد ان فشل في تخطي حاجز ( 5و31) م، والوصول الى رقمه العراقي الشخصي (5و37) م، وتأثر منتظر فالح كثيرا بالإصابة التي أبعدته خلال الفترة الماضية، ولم يكن بالجاهزية التامة حتى بمشاركته في بطولة العرب التي حصد من خلالها الذهبية حيث توقفت محاولته بأجتياز الأرتفاع (5و10)م وبالتالي خرج منتظر من بطولة أسيا من ثلاث محاولات فاشلة وسط حسرة كبيرة".

ويشارك منتخبنا الوطني اليوم الاثنين بفعالية 400 متر ×4  تتابع والمؤلف من اللاعبين طه حسين وياسر علي ومحمد عبد الرضا وايهاب جبار وسيكون على موعد  مع التصفيات المؤهلة الى نهائي البطولة.