آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

21 مرشحاً يتنافسون على منصب محافظ نينوى.. هذان الأبرز

محليات | 22-04-2019, 16:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر سياسي من محافظة نينوى، الاثنين (22 نيسان 2019)، بأن 21 مرشحا يتنافسون رسمياً على تولي منصب المحافظ، بدلا عن المحافظ المقال نوفل العاكوب.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المرشحين للمنصب بينهم النائبة السابقة جميلة العبيدي"، مبينا أن "حظوظ النائب احمد الجبوري بتولي المنصب كبيرة جدا".

واضاف، أن "هنالك زيارات واجتماعات مكوكية مع قيادات الحزب الديمقراطي التي ستكون كلمة الفصل في تحديد كفة مرشح معين لتولي المنصب".

وكان مجلس محافظة نينوى فتح الأحد (14 إبريل 2019)، باب الترشح لمنصب المحافظ، مشيرا الى ان "فترة الترشح تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين 15 نيسان الجاري، وحتى يوم الأربعاء 24 نيسان ".

وكان مسؤول اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني، في نينوى، سعيد ممو زيني، أكد السبت (20 نيسان، 2019) أن حزبه دخل في مرحلة متطورة من المشاورات والمباحثات الخاصة بشأن انتخاب محافظ جديد لنينوى وحدد شروطه مقابل دعم أحد المرشحين المتنافسين.

وقال ممو زيني في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الكرد لهم دور رئيسي ومؤثر ولديهم عدد مقاعد لا يستهان به في نينوى ولا يمكن تهميش دورهم كما ان منصب نائب المحافظ سيكون من حصتنا".

واضاف ان "هنالك محددات للكتلة التي سنتحالف معها او نؤيد مرشحها لمنصب المحافظ من بينها اربعة شروط هي تنفيذ الدستور وتطبيق المادة 140 والايمان بالعراق الجديد والعمل على اعادة انتشار البيشمركة في المناطق المتنازع عليها ".

واشار الى انه "لدينا حوارات عديدة مع جميع الكتل التي تمتلك مرشحين ومن بينها كتلة الفتح ولكن لم نتوصل الى اتفاق قطعي ونهائي بشأن أحد المرشحين".