آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

التربية تجتمع مع البرلمان لمناقشة قرار مهم يخص طلبة الصفوف المنتهية

محليات | 21-04-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة التربية النيابية رعد المكصوصي، اليوم الأحد، عن اجتماع مرتقب للجنته مع هيئة الرأي في وزارة التربية لمناقشة مسألة الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية.

وقال المكصوصي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة التربية النيابية ستعقد اجتماعا الاسبوع الحالي مع هيئة الرأي في وزارة التربية لمعرفة رأيها حول مقترح اللجنة بالدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية".

وأضاف المكصوصي، أن "الاجتماع يهدف الى الاستماع لرأي الهيئة من اجل معرفة المعوقات القانونية التي تقف عائقا امام تمرير القرار".

وأوضح المكصوصي، أن "اللجنة طالبت الوزارة بإعلان الدخول الشامل، لكن القرار الاول والاخير يقع ضمن صلاحيات الوزارة".

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، الثلاثاء (5 آذار 2019)، مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية للعام الدراسي الحالي ٢٠١٨ - ٢٠١٩ للدور الاول.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت مواعيد الامتحانات الوزارية للمراحل المنتهية في الـ ١٤ من ايار موعد بدأ امتحانات المرحلة الابتدائية، والـ ٢٨ من الشهر ذاته موعدا لاجراء امتحانات المرحلة المتوسطة، فيما حددت الوزارة الـ ٢٧ من شهر حزيران المقبل موعدا لاجراء الامتحانات الوزارية لمرحلة الاعدادية".

وتابعت، ان "الثاني من ايار المقبل سيكون موعد اجراء الامتحانات النهائية للمراحل الابتدائية غير المنتهية وتنتهي في التاسع من الشهر نفسه، فيما سيكون الـ ١٤ من ايار موعدا لاجراء الامتحانات النهائية للمراحل الثانوية وتنتهي في الـ ٢٣ من الشهر نفسه، على ان يجري الطلبة امتحاناتهم الشفوية قبل اسبوع من موعد بدأ الامتحانات المذكور اعلاه ".

واضافت: "اذا كانت هناك عطلة رسمية خلال ايام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول"، منوهة الى ان "الامتحان يبدأ الساعة الثامنة صباحاً، وستكون ايام السبت ضمن ايام الامتحانات وهناك استعدادات استباقية للوزارة لانجاح سير الامتحانات".