آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

شركة تعبئة الغاز تصدر توضيحا بشأن متانة ومنشأ اسطوانات الغاز البلاستيكية

محليات | 21-04-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت شركة تعبئة الغاز، الأحد، 21 نيسان، 2019، توضيحا بشأن متانة ومنشأ اسطوانات الغاز البلاستيكية.

وذكرت الشركة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "بعض وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت أخباراً وتعليقات بشأن الإسطوانات البلاستيكية التي تُسوقها شركة تعبئة الغاز بفروعها كافة بأنها إيرانية أو صينية، وإنها خطرة وما الى ذلك من الإشاعات".

وأوضحت: "وفي الوقت الذي نهيب بالجميع اعتماد المعلومة من المصادر الرسمية، نؤكد بإنّ اسطونات الغاز البلاستيكية الجديدة هي ذات منشئ أوربي نرويجي، وبمواصفات عالية ومصّنعة من مواد مركبة من الفايبر كلاس والبولي اثيلين وبتقنية عالية، وتتحمل درجات الحرارة العالية والضغط الكبير حيث تتلائم مع اجواء العراق وصيفه اللاهب".

واردفت: "ومن هذا المنطلق، تحرص الشركة على تسويق هذه الاسطوانات، والتي تم تجربتها واقتناءها من قبل المواطنين، واثبتت نجاحها، كون اسطوانات الغاز الحديدية المستخدمة حالياً بدأت تتعرض للتلف نتيجة قدمها وسوء التعامل معها، لاسيما وزنها المرهق لأصحاب المجمعات السكنية والبناء العمودي وربات البيوت، مقارنة بوزن الإسطوانة البلاستيكية الخفيفة"، مبينة: "إذ يبلغ وزنها تقريبا ً (5 ونصف كغم) وهي فارغة، في حين يبلغ وزنها وهي مملوءة بالغاز 17".