آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

الداخلية تعلن اكتشاف عمليات تهريب واستبدال لوافدين أجانب من قبل قسم إقامة البصرة

محليات | 21-04-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد (21 نيسان 2019)، اكتشاف عمليات تهريب واستبدال لوافدين إلى العراق، من قبل قسم الإقامة في محافظة البصرة.

وقالت المفتشية في بيان لها، إن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة البصرة، اكتشف قيام ضابط الابعاد والاخراج في قسم الإقامة في المحافظة بإطلاق سراح واستبدال عدد من الموفدين المخالفين بآخرين خلافاً للضوابط والتعليمات".

وأضافت، أن "مكتب المفتش العام تأكد من خلال مفرزة خاصة شكلها لمتابعة أداء شعبة الابعاد والاخراج التابعة لقسم الاقامة في البصرة من قيام ضابط الابعاد بإطلاق سراح 6 وافدين أجانب واستبدال اثنين آخرين بغيرهم وتعامله غير الإنساني مع الموقوفين من الوافدين المزمع ترحيلهم الى بلدانهم لمخالفتهم شروط الإقامة".

وذكر البيان، أن "مكتب تفتيش البصرة أعد تقريرا مفصلاً بالقضية الى مديرية تفتيش المحافظات بغية عرضه على المفتش العام واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الضابط المخالف وفتح تحقيق في الحادثة".