آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

عائلة حارث السلمي: متنفذون تلاعبوا بالدعوى المقامة ضد قاتليه وجميل الشمري هو المتورط الاول

محليات | 21-04-2019, 05:28 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

كشف والد الناشط حارث منعثر السلمي، الأحد، 21 نيسان، 2019، عن عدم استلام "الشهيد" في تظاهرات البصرة، اية حقوق معنوية او مالية من اي جهة حكومية، فيما لفت الى ان متنفذين تلاعبوا بالدعوى المقامة ضد قاتلي ولده.

وقال منعثر في تصريح خص به (بغداد اليوم) إنه "رفض استلام الدية العشائرية التي أحضرها قائد عمليات البصرة السابق جميل الشمري، المتورط الاول بقضية قتل نجله".

وأشار الى اختيار "الطرق القانونية للمطالبة بحق ولده الذي توفي بعد اعتقاله وتعرضه للتعذيب من قبل القوات الامنية في ناحية الهوير (عز الدين سليم) ، شمالي البصرة" حسب قوله.

ولفت الى وجود "تدخلات من جهات متنفذة لغلق الدعوى القضائية التي اقامها على عدد من الضباط بينهم قائد عمليات البصرة السابق جميل الشمري"، مبينا أن الأخير "طلب منهم سحب الدعوى مقابل دفع مبالغ مالية تحت عنوان التسوية والدية العشائرية".

وتظاهر ناشطون ،  الثلاثاء، 28 آب، 2018، ، امام مبنى الناحية ومجلسها ، للمطالبة بالكشف عن قاتلي المتظاهر حارث السلمي وتقديمهم الى العدالة.

وشيع عدد كبير من اهالي ناحية عز الدين سليم شمال البصرة، يوم الخميس المصادف، 16 اب 2018  المتظاهر "حارث السلمي"، الذي قتل متأثراً بجراحه التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه، خلال تظاهرة بالناحية الثلاثاء والذي توفي الاربعاء متأثراً بجراحه.