آخر الأخبار
متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها

دراسة أميركية: خطورة داعش لم تنته.. هجماته الاخيرة في 4 مناطق تؤكد انه خطر داهم

أمن | 21-04-2019, 06:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ذكرت دراسة صادرة عن مركز دراسة الحرب الأميركي أن تنظيم داعش يزداد خطورة بعد فترة انكفاء، موردةً عدة مناطق عادت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في البادية السورية وداخلِ العراق وشهدت تنفيذ هجمات.

وأوردت الدراسة أرقاما متصاعدة لعدد الهجمات التي ينفذها التنظيم في مدن كبرى كالرقة والموصل بالإضافة إلى مناطق ريفية في إقليم كردستان والشمال السوري مشيرة الى ان هذه الهجمات تؤكد انه مازال خطراً داهماً.

وترى الدراسة أن الإعلان الأميركي عن نهاية داعش في سوريا في آذار/مارس الماضي جاء متسرعا، حيث أوقعت الهجمات التي شنها التنظيم المتطرف خلال الساعات الثماني والأربعين الأخيرة فقط خمسة وثلاثين قتيلا من قوات النظام السوري والموالين لها.

وتشير الدراسة الأميركية إلى أن تجريد التنظيم من مناطق سيطرته في شرق سوريا، فهو لا يزال ينتشر في البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي وصولا إلى الحدود العراقية.

وتشير الى انه غالباً ما تقوم هذه الخلايا بعمليات خطف ووضع عبوات وتنفيذ اغتيالات وهجمات انتحارية تطال أهدافاً مدنية وعسكرية كان آخرها محاولات اغتيال عدد من قادة التنظيمات الكردية داخل سوريا والعراق.

وتكمل الدراسة بالإشارة إلى أن الشهر الأخير شهد قيام عائلات المستسلمين من تنظيم داعش في المعارك الأخيرة، بشن هجمات داخل مخيمات الاعتقال أدت إلى فرار عدد من نساء التنظيم ومقتل عدد من الحراس في حين تسعى أخريات إلى تجنيد من في المخيمات لخدمة فكرة الخلافة والقتال.