آخر الأخبار
العفو الدولية: الذكاء الاصطناعي خطر على الانتخابات السوداني يعلن عن جملة من المشاريع الخدمية لمحافظة الانبار بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات

فرقة العباس تحظر تحليق الطائرات المسيرة في سماء كربلاء

أمن | 20-04-2019, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت قيادة فرقة العباس القتالية، اليوم السبت، حظر تحليق الطائرات المسيرة فوق سماء مدينة كربلاء في الزيارة الشعبانية (15 من شهر شعبان الجاري).

وقال مشرف الفرقة ميثم الزيدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إنه "سيتم منع اقتراب اي طائرة مسيرة من حدود المدينة فضلاً عن منطقة مابين الحرمين الشريفين".

وأضاف الزيدي، أن "طائراتنا المسيرة بدورها تراقب الزيارة وترصد اي تحرك لحفظ أمن الزيارة والزائرين".

وكانت الادارة المحلية في كربلاء قد أعلنت، الخميس (18 نيسان 2019)، انتهاء استعداداتها الامنية والخدمية والصحية لزيارة النصف من شعبان، وستعطل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين لفسح المجال امام تقديم الخدمات المطلوبة للزوار.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الحكومة المحلية ستعطل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين بمناسبة زيارة النصف من شعبان المباركة، عدا الدوائر الخدمية، وذلك لفسح المجال لاهالي المحافظة لتقديم الخدمات الى الزوار الذين يتوافدون الى المدينة من داخل البلاد وخارجها".

وأضاف أن، "الحكومة المحلية صادقت على الخطة الامنية بعد مناقشتها مع المحافظ عقيل الطريحي وقائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد الشرطة والمنشآت اللواء احمد زويني".