آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

انخفاض الغزلان البرية على الحدود العراقية - الإيرانية.. هذه أسبابه

محليات | 20-04-2019, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم السبت، عن انخفاض اعداد الغزلان البرية على الحدود العراقية - الايرانية شرق المحافظة، بنسبة 60%.

وقال مدير ناحية قزانية (95كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الوديان على الحدود العراقية - الايرانية شرق ديالى خاصة ضمن حدود ناحيتي مندلي وقزانية تشكل مأوى للغزلان البرية منذ عقود طويلة وخاصة المعروفة بالريم".

وأضاف الخزاعي، أن "الصيد الجائر أسهم في انخفاض اعدادها بالسنوات الاخيرة بنسبة 60% "، مؤكدا "ضرورة المحافظة على الغزلان البرية والعمل على زيادة اعدادها من خلال الحد من الصيد الجائر".

وشهدت المحافظات الحدودية مع إيران، التي تكثر فيها الغزلان، خلال الفترة الماضية، عمليات صيد عشوائية وغير منظمة للحيوانات النادرة وخاصة لحيوانات الغزلان مما يهدد هذا النوع من الحيوانات بالانقراض.