earthlinktele

اعتقال شخص قام بـ “تحريض“ أهالي بابل ضد أحد الرموز الدينية

تخطي بعد :
أمن 2019/04/19 19:14 1406 المحرر:mst ,nn
   

بغداد اليوم _ بابل 

أفاد مصدر أمني بمحافظة بابل، اليوم الجمعة، باعتقال شخص قام بـ "تحريض" أهالي المحافظة ضد أحد الرموز الدينية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة أمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، القت القبض اليوم على أحد دعاة ما يعرف بالحركة المهدوية، في ناحية أبي غرق غربي الحلة".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية القبض على المتهم، جاءت أثناء قيامه بتحريض الأهالي ضد أحد الرموز الدينية"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت قيادة شرطة بابل، أعلنت الثلاثاء (16 نيسان 2019) اعتقال شخص أساء لرموز دينية واجتماعية في بث مباشر بقضاء المحاويل شمالي المحافظة.

وقالت القيادة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة من مكافحة الإجرام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية العاملة بقضاء المحاويل، اعتقلت شخصا، استناداً للمادة القانونية (372/5 ق ع)، قام بالإساءة علناً للرموز الدينية والاجتماعية من خلال بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

وكانت القوات الامنية في محافظة النجف، اعتقلت شخصاً ظهر بمقطع فيديو مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أساء فيه إلى الامام الكاظم عليه السلام.

وعقب ذلك، قالت قيادة شرطة النجف، الأحد (7 نيسان 2019) إن "الشاب الذي ظهر بمقطع فيديو اساء فيه للإمام الكاظم وألقي القبض عليه، اتضح انه ينتمي لداعش ضمن خلية تتكون من 3 اشخاص مهمتها الاساءة للرموز الدينية واختراق الشباب فكرياً".


اضافة تعليق


Top