آخر الأخبار
مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا القيادة الأمريكية الوسطى تعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مسيرة للحوثيين أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق

مصدر: مكافحة الإرهاب نفذ عمليات إنزال جوي بمناطق “مظلمة“ في حمرين.. هذه نتائجها

أمن | 19-04-2019, 11:42 |

+A -A

 بغداد اليوم _ دي الى

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن تفاصيل ونتائج عمليات الانزال الجوي التي نفذها جهاز مكافحة الإرهاب، خلال الأيام القليلة الماضية، في حوض حمرين بالمحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ، خلال الأسبوع الماضي، ثلاث عمليات انزال جوي في قلب حوض حمرين (56كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن "هذه الأماكن ضمن ما تسمى بالمناطق المظلمة التي لايمكن الوصول اليها بالآليات بسبب التضاريس المعقدة جدا، وقد استغلها داعش كنقطة مهمة لنشر مضافاته وأوكاره".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان "عمليات الانزال كانت ناجحة للغاية في تدمير أوكار خطيرة جدا لداعش، واسفرت أيضا عن مقتل 3 من أهم قادة ما يسميه التنظيم (ولاية ديالى)، بينهم الوالي العسكري لحمرين".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد نشر، في الأيام الماضية، صور ومقاطع مصورة توثق تنفيذه عمليات انزال جوي بمناطق حمرين بمحافظة ديالى، لملاحقة خلايا تنظيم داعش والمتبقين من عناصره بعد فقدانهم لكافة المناطق التي سيطروا عليها بعد حزيران 2014، وفيما أعلن، الأحد، 14 نيسان، 2019، مقتل والي داعش العسكري في حمرين و3 من معاونيه، وذلك بعد يومين من تعهده بـ"إنهاء الإرهاب في العراق خلال هذا العام".