آخر الأخبار
إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان

بعد إرسال مساعدات لإيران.. اتحاد علماء المسلمين يطلق مبادرة “دعم الجنوب“

محليات | 19-04-2019, 13:56 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أعلن اتحاد علماء المسلمين بمحافظة ديالى، اليوم الجمعة، إطلاق مبادرة "دعم الجنوب" لمواجهة أزمة الفيضانات والسيول التي اجتاحت عدداً من محافظات البلاد الجنوبية.

وقال مدير فرع اتحاد علماء المسلمين بديالى، جبار المعموري، إن "اتحاد العلماء أطلق مبادرة لجمع التبرعات ودعم الأسر المتضررة من الفيضانات في المحافظات الجنوبية خاصة ميسان وواسط والبصرة".

وأضاف المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "المبادرة هي الثانية من نوعها خلال نيسان الجاري بعد مبادرة رد الجميل للأخوة في جمهورية إيران الاسلامية لمن تضرروا بموجات السيول"، مشيراً إلى أن "المبادرة يشارك بها علماء من كل الطوائف الاسلامية لدعم الأسر المتضررة بجنوب البلاد".

وكان اتحاد علماء المسلمين في ديالى، قد كشف السبت (13 نيسان الجاري) حجم الأموال التي جمعها ضمن حملة "رد الجميل لإيران" لمساعدة متضرري السيول التي اجتاحت عدة محافظات إيرانية مؤخراً.

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حملة (رد الجميل للجمهورية الاسلامية في إيران) مستمرة في ديالى لليوم الـ 6 على التوالي، وجُمع خلالها نحو 90 مليون دينار من جميع قوميات ومذاهب المحافظة".

وأضاف المعموري، أن "هذه الأموال ستصرف على شراء أغذية ومستلزمات إنسانية، وأرسالها الى ألف أسرة إيرانية متضررة"، مؤكدا أن "المبادرة ستستمر لحين انتهاء أزمة السيول في إيران".

وكانت موجات سيول وفيضانات قد اجتاحت، خلال الأشهر الماضية، عدة محافظات إيرانية، بعضها محاذي للحدود مع العراق، وتسببت بدمار عشرات المنازل وإخلاء مناطق سكنية كبيرة، قبل أن تتدفق الى محافظات عراقية كديالى وواسط وميسان، وتتسبب بغرق عدة مناطق منها.