آخر الأخبار
بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته

الداخلية تكشف آخر تفاصيل قضية المواطن الذي وقع ضحية تشابه الأسماء في ذي قار

محليات | 19-04-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وكيل وزير الداخلية، جمال الاسدي، الجمعة (19 نيسان 2019)، متابعتها لشخص من أهالي ذي قار، تم اعتقاله لتشابه اسمه مع قاتل في بغداد.

وقال الاسدي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "وصلتني عدة مناشدات سواء بالرسائل الخاصة او الاشارة لنا في صفحات لشخص اسمه ليث من محافظة ذي قار تم توقيفه لوجود تشابه اسماء مطلوبة معه "، مبينا أن "هذه ازمة عامة فيها مظلوميات كبيرة ".

واضاف: "لتوضيح موقف الشخص نود ان نبين الاتي :- ‫تم عرضه على قاضي محكمة العباسية يوم ٧ نيسان والذي ارسل كتاب الى محكمة تحقيق الكرخ وتم تأكيد الكتاب مرة اخرى بعد ايام ".

واردف: "بأنتظار الاجابة من محكمة تحقيق الكرخ للبت في مطلوبيته من عدمها، وسنتابع موضوعه يوم الاحد في حال ورود اجابة محكمة تحقيق الكرخ لرفع الاشتباه عنه في حال عدم مطلوبيته ، ليعود الى عائلته واهله".

وكان ناشطون، قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص من اهالي الناصرية سافر مع زوجته وابنه الى بغداد، تم اعتقاله بتهمة قتل لتشابه اسمه مع القاتل، فيما طالب الناشطون رئيس الوزراء ووزارة الداخلية ووزارة العدل للوقف على حيثيات الموضوع وكشف الحقيقة.