آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بعد تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية.. المهندس يرافق سليماني بجولة في إيران

محليات | 18-04-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تفقد قائد فيلق "القدس" اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اليوم الخميس، عمليات منع السيول من اجتياح طريق عبدان - ماهشهر جنوب غرب إيران.

ونشر موقع "RT" مشاهد مصورة تظهر سليماني والمهندس وهما يتفقدان سير العمليات لمنع تدفق السيول في محافظة خوزستان الإيرانية.

وكان مكتب هيأة الحشد الشعبي في محافظة البصرة، قد أعلن الخميس (11 نيسان 2019) إرسال قافلة مساعدات إنسانية الى المتضررين من السيول في محافظة خوزستان الإيرانية، وعزمه على إرسال المزيد من المساعدات خلال الأيام المقبلة.

وذكرت الهياة في بيان لها، أن "المكتب سير قافلة دعم لوجستي لإغاثة المتضررين من السيول في محافظة خوزستان الإيرانية"، مبيناً أن "قوافل أكبر لدعم اخواننا في المناطق المنكوبة والمتضررة سوف تنطلق من البصرة بالتنسيق مع القنصلية الإيرانية العامة في المحافظة".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، قد صنفت في وقت سابق الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، ودخل التصنيف حيز التنفيذ رسميا الإثنين (15 نيسان 2019).

ويعتبر تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية، الأول من نوعه على الإطلاق لفرقة كاملة تتبع حكومة أخرى بإشعار نشر في السجل الفيدرالي.