آخر الأخبار
"معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب

تسجيل نشاط لـ "داعش" قرب أربيل

أمن | 18-04-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور، رشاد كلالي، عن نشاط لخلايا تنظيم داعش في جبال قراجوغ قرب قضاء قراجوغ، شرق اربيل.

وقال كلالي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "نشاط خلايا داعش في جبال قراجوغ شرق اربيل، مازالت مستمرة رغم القصف الكبير عليها من قبل التحالف الدولي، وتقوم بالنزول ليلا الى القرى القريبة من قضاء قراجوغ لتفرض الاتاوات على المواطنين".

واضاف ان "هذه الخلايا مسؤولة عن اغلب الهجمات والخروقات الامنية التي تقع في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين، وهي تنزل من جبال قراجوغ لتتحرك في تلك المحافظات".

وكان كلالي، أكد الشهر الماضي، أن تنظيم داعش يتخذ تجمعاً له في جبال قراجوغ مستغلا وعورة المنطقة جغرافيا، مبيناً أنه "سبق وان حذرنا من كون داعش يتزايد نشاطه، ولا يمكن القضاء عليه من خلال الضربات الجوية فقط".

وأضاف، أن "اعداد عناصر داعش في تلك المنطقة يقدرون بحوالي 500 عنصر"، لافتاً الى أن "عناصر داعش ينفذون بين فترة وأخرى عمليات إرهابية، لاسيما في محافظتي نينوى وكركوك، لكون المنطقة التي يتواجدون فيها تشرف على مناطق ستراتيجية متعددة".

وأشار الى أن "هذه المنطقة بحاجة الى عمليات عسكرية مشتركة من البيشمركة والشرطة الاتحادية يرافقها اسناد جوي امريكي لان أي عملية برية ستبوء بالفشل لكون التنظيم حصن نفسه وقام بالغام المنطقة التي تقع في جبل قراجوغ".