آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

إصابة ثلاثة ناشطين داعمين لإقليم البصرة بحادث سير

أمن | 18-04-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اصيب ثلاثة ناشطين، داعمين لإقامة إقليم البصرة، اليوم الخميس، بعد تعرضهم لحادث سير نتيجة انقلاب سيارتهم.

وقال مصدر امني لـ"بغداد اليوم"، إن "عماد الذهب، نقيب اللعيبي، وابو حنان الحريشاوي، وهم من الناشطين المدنيين الداعمين لإقامة إقليم البصرة، اصيبوا بجروح، عصر اليوم، بعد تعرضهم لحادث سير نتيجة انقلاب عجلتهم".

واضاف، أنه "تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، أكد أول أمس الثلاثاء، أن اقامة إقليم البصرة أمر متروك لأهل المحافظة.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي، إن "الدعوة لإقامة إقليم البصرة، هي ردة فعل لما تشهده المحافظة من أوضاع وليست نتاج رؤية حقيقية".

وأكد رئيس الوزراء، أن "أمر اقامة إقليم البصرة، متروك لأهل البصرة".

وكان 20 عضوا في مجلس محافظة البصرة قد صوتوا في (1 نيسان 2019)، على تحويل المحافظة الى إقليم، وتشكّيل لُجنة لمتابعة الأمر، فيما حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من مخاطر ذلك لأنه "يسهل سيطرة الفاسدين على البصرة واحتلالها من قبل الطامعين من الداخل والخارج".

ودعا رئيس تجمع "كفى" النائب السابق رحيم الدراجي، في وقت سابق، المعترضين على تحويل محافظة البصرة الى إقليم ويعدونه "تقسيما للعراق" إلى المطالبة بإلغاء إقليم كردستان.

وقال الدراجي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الدعوات الى اقامة الاقاليم لم يكن المقصود منها تقسيم العراق او اضعافه، بل هو موضوع اقره الدستور العراقي وصوت عليه الشعب، وما كان ليحصل في شمال العراق الا نتيجة إقرار الدستور"، مستغرباً "ممن يدعي ان الأقاليم تعني التقسيم، لماذا لا يُطالب بإلغاء إقليم كردستان، لو كان الإقليم ضعفا وتقسيما للعراق".

وشهدت محافظة البصرة خلال الصيف الماضي 2018 تظاهرات غاضبة، أحرقت خلالها محتجون مقار أحزاب سياسية ومبنى المحافظة ومقر القنصلية الإيرانية، احتجاجاً على تفشي البطالة والفقر والفساد وانعدام الخدمات.