آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

الداخلية توضح بشأن تحويل حملة البكالوريوس الى الملاكات المدنية

محليات | 18-04-2019, 06:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، الخميس (18 نيسان 2019)، توضيحاً جديداً بشأن تحويل حملة شهادة البكالوريوس من منتسبيها، الى الملاكات المدنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن، في بيان له: "تواصل وزارة الداخلية متابعتها موضوع تحويل المنتسبين من حملة شهادة البكالوريوس من الملاك العسكري الى الملاك المدني، وتود ان تبين أن هناك لجنة مشكلة لهذا الغرض وقد رفعت توصياتها الى الدائرة القانونية في وزارة الداخلية، ونسخه منها الى وزارة المالية وبما يضم حسن تطبيق المادة المتعلقة بهذا الموضوع وفق الأصول المالية والقانونية والإدارية، لكون هذا الأمر يشمل الاف المنتسبين، الذين تحرص الوزارة على عدم ضياع حقوقهم".

وأضاف معن، أن "ما تم ترويجه من قبل بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود استمارة للبدء بإجراءات التحويل هي غير صحيحة وهي عبارة عن نسخة تجريبية لمعرفة الأعداد الحقيقية للراغبين بالتحويل من عدمه من حملة الشهادات".

ولفت إلى أنه "لم يتم طباعة أي نسخة من هذه الاستمارة إلا بعد أخذ الموافقات القانونية والمالية والإدارية ومعرفة رأي الجهات المرتبطة بهذا الموضوع من بينها وزارة المالية وهل سيتم تطبيق موضوع التحويل من عدمه".