آخر الأخبار
جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ - عاجل السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري

الإعدام لإرهابي عمل في كتيبة "القناصين" بتنظيم داعش

محليات | 18-04-2019, 04:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قضت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة، الخميس (18 نيسان 2019)، بالإعدام ‏شنقا حتى الموت بحق إرهابي عن جريمة العمل مع ما يسمى بكتيبة القناصين التابع ‏لجيش "العسرة" الإرهابي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المحكمة الجنائية ‏المركزية نظرت قضية مدان اعترف بدخوله دورة لتعليم القنص وعمل كآمر سرية ‏القناصين، كما شارك في عدة هجمات على القوات الامنية والحشد الشعبي في محافظة ‏نينوى".

وأشار البيان إلى أن "الارهابي انتمى لعصابات داعش ونسب في حماية ‏المستشفيات ثم نقل بعدها الى ما يسمى جيش العسرة الإرهابي التابع للتنظيم المتطرف".

وتابع أن "المحكمة وجدت ان الادلة كافية لتجريمه استنادا لأحكام المادة الرابعة من ‏قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".‏